مساحة إعلانية 728×90

معنى كلمة VPN و الفرق بينها و بين بروكسي




 معنى كلمة vpn
هي طريقة لتشفير البيانات و إخفاء الهوية على الانترنت كلمة VPN هي اختصار لكلمة Virtual Private Network بمعنى شبكة خاصة افتراضية و هي عبارة عن شبكة افتراضية يتم الدخول على الانترنت من خلالها بحيث يتصل جهازك بهذه الشبكة عن طريق اتصال مشفر للدخول على الانترنت و تساعد على حجب هويتك حيث تقوم بتغيير عنوان IP الخاص بجهازك و حجب مكانك عن المواقع التى تزورها حيث أنك تدخل على الانترنت عن طريق IP اخر غير حقيقي.

الفرق بين VPN و Proxy

اتصالك بالانترنت عن طريق VPN يشبه تماماً الاتصال عن طريق البروكسي حيث يتم تغيير عنوان IP و إخفاء مكانك الحقيقى كما تتيح لك فتح المواقع المحجوبة. الفرق بين VPN و بروكسي هو أن VPN يقوم بتغيير هويتك و مكانك و إخفاء IP و مزود خدمة الانترنت ISP الخاص بك بالإضافة إلى أنه يشفر جميع البيانات المرسلة من و إلى جهازك مما يجعل من الصعب مراقبة نشاطك على الانترنت. أما عند استخدام البروكسي يتم تغيير عنوان IP الخاص بك بدون تشفير البيانات الخاصة بك بمعنى أنه يصلح فقط لفتح المواقع المحجوبة.

 اتصالك بالانترنت عن طريق VPN يغير عنوان IP الخاص بك مما يجعل من الصعب تحديد مكانك الحقيقي كما أن إعدادات VPN يتم ضبطها من نظام التشغيل نفسه فيكون اتصالك بالانترنت كله مشفر بما في ذلك التصفح و البرامج التي تتصل بالانترنت كلها تتصل باستخدام عنوان IP افتراضي خاص بدولة أخرى.

عند استخدام VPN هويتك تكون معروفة لمقدم خدمة VPN الذي تستخدمه. توجد العديد من خدمات VPN المدفوعة فائقة السرعة و المجانية بسرعات معقولة حيث أن اتصالك يكون مرتبط بأجهزة أخرى. من أشهر خدمات VPN المجانية Open Vpn.

 

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.